adplus-dvertising

مقتل وإصابة 400 جندي أوكراني وتدمير 35 قذيفة هيماراس

Fadi
أخبار عالمية
Fadi16 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 6:28 مساءً
مقتل وإصابة 400 جندي أوكراني وتدمير 35 قذيفة هيماراس

أعلنت وزارة الدفاع في روسيا، أن الجيش الروسي أصاب 9 مراكز قيادة في مناطق 4 قرى في جمهورية دونيتسك، بالإضافة إلى غوليايبوليه، وبولتافكا في زابوروجيا، وموراخوفكا، وأولينوفكا، وأوكراينكا في نيكولاييف، بالإضافة إلى 65 وحدة مدفعية ومناطق تمركز أفراد ومعدات عسكرية تتبع الجيش الأوكراني بـ234 منطقة.

تفاصيل تكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة

القوات المسلحة الروسية، وبخاصة القوات الجوية، قامت بقصف نقاط انتشار لواء المشاة رقم 28 الذي يتبع الجيش الأوكراني، بالإضافة إلى قصف اللواء 80 أيضًا المحمول جوًا، ما تسبب في تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر جمة بسبب سلاح القوات الجوية الروسية.

خسائر أوكرانيا جرى تقديرها بحوالي ربعمائة 400 جندي بين قتيل وجريح، وما يزيد عن 20 وحدة من المركبات المدرعة والسيارات، بالإضافة إلى تدمير ما يزيد عن 3000 ذخيرة صاروخية لمدافع من عيارات متنوعة.

ودُمرت 8 مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخيرة، في اليوم الأخير، وذلك بالقرب من مدينة نيكولاييف وقرى «بتروفسكويه، وبيرفومايسكويه، وكوراخوفو» في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى قريتين في منطقة زابوروجيه، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي حوالي 5 طائرات مسيرة في أفدييفكا بدونيتسك ، وتومارينو، وستيبوفوي في خيرسون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.