adplus-dvertising

البنوك اللبنانية تغلق أبوابها في بيروت الإثنين المقبل

Fadi
أخبار عالمية
Fadi16 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 6:19 مساءً
البنوك اللبنانية تغلق أبوابها في بيروت الإثنين المقبل

أغلقت كل البنوك في دولة لبنان أبوابها في العاصمة بيروت، قبل ثلاثة أيام من تطبيق قرار جمعية المصارف اللبنانية بأن توقف تقديم أي خدمات للمواطنين بداية من الاثنين، الأسبوع القادم، وذلك بسبب تكرار السطو المسلح من قبل المواطنين الذين يريدون أن يحصلوا على المدخرات، بعدما امتنعت البنوك عن صرفها لهم، نتيجة للأزمة الاقتصادية للبلاد.

دعوة وزير الداخلية اللبنانية

قرار بنوك بيروت، يأتي بناءً على دعوة وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي إلى اجتماع طاريء، اليوم، الجمعة، وذلك، لكي يناقش تكرر اقتحام البنوك من قبل المودعين، وبحث اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الأزمة.

وحمل موقع النهار اللبناني مسؤولية الأزمة الحالية بسبب عدم حل أزمة احتجاز ودائع اللبنانين، المستمرة منذ 3 أعوام تزامنا مع الأزمة المالية والاقتصادية في لبنان، مشددًا على أن انفجار سلسلة من عمليات اقتحام لمصارف في مناطق الغازية، والطريق الجديد، بالإضافة إلى الرملة البيضا، والضاحية، بفارق ساعات قليلة.

أكثر من منطقة ببيروت والضاحية الجنوبية شهدت سلسلة اقتحامات بالقوة من قبل المودعين، واستطاع عدد منهم فعلا من الحصول على الودائع التي تخصهم، ما تسبب في تدخل من جمعية المصارف اللبنانية، بصدور قرار إغلاق كل البنوك لمدة 3 أيام، بداية من الاثنين القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.