البنتاغون يُلمح لإتمام صفقة “إف- 35” مع الإمارات قبل تولي بايدن

ahmed
أخبار عالمية
ahmed6 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأحد 6 ديسمبر 2020 - 2:49 صباحًا
البنتاغون يُلمح لإتمام صفقة “إف- 35” مع الإمارات قبل تولي بايدن

أعلنت مديرة وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، أن عقد بيع مقاتلات “إف 35” الأمريكية للإمارات العربية المتحدة، قد يبرم قبل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد  في 20 يناير المقبل.

وقالت هايدي غرانت في ردها على سؤال وجه إليها بشأن إمكانية توقيع عقد بيع الطائرات المقاتلة “اف 35” بين الولايات المتحدة والإمارات قبل تولي إدارة جو بايدن  للمهام: إن هذا الأمر ممكن جدا.

وأضافت: البنتاغون لا يسيطر على سير العملية، وهو بانتظار قرار مجلس النواب الأمريكى “الكونجرس” بشأن إتمام الصفقة.

ومن جانبه قال مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية “كلارك كوبر” تعليقا على الصفقة إن: هذه عملية ثنائية بين الولايات المتحدة والإمارات… وليس هناك أي جدول زمني محدد.

يذكر أن في 29 أكتوبر تم الإعلان عن وجود مفاوضات بشأن صفقة F-35 مع الإمارات، حيث أبلغ الرئيس دونالد ترامب الكونجرس بشكل غير رسمي باحتمال بيع ما يصل إلى 50 طائرة مقاتلة إلى الإمارات، إضافة لطائرات استطلاع مسيرة من نوع MQ-9B ، كجزء من صفقة أسلحة بقيمة 10.4 مليار دولار، الأمر الذي أثار تساؤلات المارقبين للمشهد، خصوصا في ظل محاولة الإتمام السريع لعملية بيع طائرات F-35 للإمارات بشأن الحوافز التي دفعت جميع الأطراف للمشاركة في الصفقة وبالأخص الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.