adplus-dvertising

تايوان ترصد 15 مقاتلة صينية قرب سواحلها

Fadi
أخبار عالمية
Fadi26 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 1:33 مساءً
تايوان ترصد 15 مقاتلة صينية قرب سواحلها

شهدت أكثر من دولة آسيوية  أحداثا هامة في الساعات المنقضية، حيث رصدت السلطات التايوانية أن 15 مقاتلة صينية حلقت بالقرب من السواحل الخاصة بها، علاوة على ذلك، فقد شهدت كوريا الجنوبية، انطلاق مناورة بحرية مشتركة مع أمريكا ، قرب شبه الجزيرة الكورية، وذلك، للمرة الأولى منذ 5 أعوام.

استعدادات لتشييع شينزو آبي

وتستعد السلطات اليابانية لكي تشيع رئيس الوزراء السابق شينزو آبي، وبخصوص تايوان، فقد رصد 15 طائرة مقاتلة و 4 سفن حربية صينية قرب سواحلها، حيث ذكر وزير الخارجية الصيني، وانج يي، في لقاء مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، في نيويورك، أن العاصمة الأمريكية تقوم بإرسال إشارات خاطئة وخطيرة للغاية بشأن تايوان.

في غضون ذلك، بدأت كوريا الجنوبية وأمريكا أول مناورة بحرية مشتركة منذ خمسة أعوام بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، حيث تشارك حاملة طائرات أمريكية «يو إس إس رونالد ريجان».

وفي هذا الإطار بدأت التدريبات بين البلدين، لـ4 أيام في البحر الشرقي، حيث حضر «رونالد ريجان» التي تعمل في الطاقة النووية لكي تظهر الإرادة القوية الخاصة بالتحالف بين البلدين وزيادة قوة قدراتهما العسكرية للعمليات المشتركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.