adplus-dvertising

وزير الدفاع الصيني يجتمع بنظيره الفيتنامي لبحث أزمة بحر الصين الجنوبي

ahmed
2021-04-27T03:41:49+03:00
أخبار عالمية
ahmed27 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 3:41 صباحًا
وزير الدفاع الصيني يجتمع بنظيره الفيتنامي لبحث أزمة بحر الصين الجنوبي

اجتمع وزير الدفاع الصيني وي فنجي مع نظيره الفيتنامي بان فان جيانج، من أجل إجراء مباحثات حول تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين، وذلك في أعقاب زيارة فنجي إلى فيتنام، والتي تستمر في الفترة من 24 إلى 27 إبريل الجاري.

وأشارت وزارة الدفاع الفيتنامية، بأن التعاون الدفاعي بين البلدين يشكل أهمية كُبرى لتأمين السلام والاستقرار في المنطقة، وفي ذلك الإطار وقع الوزيرين على مُذكرة تفاهم من أجل تعزيز التعاون العسكري بين الجيشين الصيني والفيتنامي.

ومن جهة أخرى، انتقلت المحادثات إلى الأزمات في بحر الصين الجنوبي، حيث أوضح جيانج بأن فيتنام تسعى للمرور بتلك الازمة بسلام، ووفقًا لاتفاقية قانون البحار التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، ووفقًا للقانون الدولي.

ويذكر أن ازمة بحر الصين تفاقمت في مارس الماضي، حين أرسلت الصين 200 سفينة إلى شعاب ويتسون الواقعة في جزر سبراتلي، والتي تطلب بالسيادة عليها الفلبين وفيتنام والصين وماليزيا.

وعلى الجانب الآخر، انتقد الاتحاد الاوروبي الأحداث الأخيرة في بحر الصين، مؤكدًا بأنها تعرقل السلام والاستقرار في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.