إيطاليا ستطلب من الاتحاد الأوروبي اتخاذ موقف من قضية ريجيني

ahmed
أخبار عالمية
ahmed26 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 1:10 مساءً
إيطاليا ستطلب من الاتحاد الأوروبي اتخاذ موقف من قضية ريجيني

أعلنت إيطاليا أنها ستطلب من الاتحاد الأوروبي خلال مجلس الشؤون الخارجية القادم اتخاذ موقف من قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي لقي حتفه على يد أجهزة الأمن المصرية، واعتقال طالب الماجستير في جامعة بولونيا باتريك جورج زكي، الناشط بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية المسجون في القاهرة منذ فبراير الماضي.

وفي 10 ديسمبر من الشهر الجاري، أصدر الادعاء الإيطالي بيانا يدين فيه 4 من عناصر الأمن المصري، وهو ما ردت عليه النيابة المصرية خلال بيان لها بإغلاق التحقيقات في قضية مقتل الطالب ريجيني، موضحه أن الجاني لا يزال مجهولا.

ويسعى القضاء الإيطالي إلى محاكمة أربعة عناصر من الأمن القومي المصري، غيابيا على الأرجح، بتهمة الضلوع في إخفاء وتعذيب ومقتل ريجيني في القاهرة يناير عام 2016.

وتسبب مقتل طالب الفلسفة بالدراسات العليا بجامعة كامبريدج، والذي عثر على جثته مشوهه في 3 فبراير بعد تسعة أيام من اختفاؤه في 25 يناير عام 2016، في خلاف دبلوماسي بين القاهرة وروما، إذ يتهم الادعاء الإيطالي الجانب المصري بمحاولة تضليل التحقيقات، وهو ما ينفيه الجانب المصري معتبرا أن مقتله كان نتيجة عملية سطو من عصابة إجرامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.