adplus-dvertising

موسكو تُهدد واشنطن بعد دخولها المياة الإقليمية الروسية

ahmed
أخبار عالمية
ahmed24 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 5:51 مساءً
موسكو تُهدد واشنطن بعد دخولها المياة الإقليمية الروسية

حذرت موسكو اليوم أمريكا من عمليات التلصص التي تقوم بها في المياه الإقليمية، مشيره إلى إمكانية اللجوء إلى طرد الولايات المتحدة من المنطقة.

وكانت المقاتلة الأمريكية “جون ماكين” اخترقت صباح اليوم الثلاثاء المياه الإقليمية الروسية في خليج بطرس الأكبر، متجاوزة خط الحدود البحرية بمسافة كيلومترين.

وأعلنت موسكو أن سفينتها المضادة للغواصات “الأدميرال فينوغرادوف” منعت المدمرة الأمريكية “جون ماكين” التي حاولت التسلل من انتهاك حدود روسيا، بعد تحذيرها عبر قنوات الإتصال من هذه الخطوة وإمكانية اللجوء إلى المناورة.

وفي إطار متصل، كانت واشنطن قد أرسلت 4 من من سفنها الحربية  مايو الماضي إلى في بحر بارنتس على مقربة من المياه الإقليمية الروسية، في سابقة من نوعها منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي، مرجعة ذلك إلى حرية الملاحة في المحيط المتجمد الشمالي.

وكشف سلاح البحرية الأمريكية، حينها أن ثلاث مدمرات هي “يو.إس.إس. دونالد كوك” و”يو.إس.إس. بورتر” و”يو.إس.إس. روزفلت” بالإضافة إلى سفينة التموين “يو.إس.إن.إس سابلاي” دخلت بحر بارنتس، ترافقها الفرقاطة البريطانية “إتش.أم.إس. كنت”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.