adplus-dvertising

فيضانات أستراليا الأسوأ منذ عقود.. والسُلطات تُجلي نحو 20 ألف شخص

ahmed
أخبار عالمية
ahmed23 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 مارس 2021 - 8:29 مساءً
فيضانات أستراليا الأسوأ منذ عقود.. والسُلطات تُجلي نحو 20 ألف شخص

قامت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في أستراليا بإطلاق العديد من التحذيرات للسكان حول الفيضانات التي اجتاحت البلاد في وقتٍ سابق من يوم الجمعة الماضية.

وأشارت العديد من صور على مواقع التواصل الإجتماعي لحيوانات مشردة، ومنازل وجسور في ولاية نيو ساوث تغطت بشكل كامل بالمياه، حيث صرح سكوت موريسون رئيس الوزراء الأسترالي بأن الوضع “مازال صعبا للغاية”.

وقد قامت خدمات الطواريء في أستراليا إثر ذلك بإجلاء نحو 22 ألف شخصا ليصبح بذلك العدد الإجمالي 18400 شخص تم خروجهم من منازلهم، ولم ترد أي أنباء عن وقوع وفيات، كما ادرجت 38 منطقة كمنطقة كوارث وأعلنت عن تحذيرات لجميع السكان في جميع الولايات في الدولة.

كما قررت السلطات الأسترالية منح مساعدات مالية بقيمة 800 دولار للبالغين و300 دولار للأطفال الذين تضرروا جراء هذه الكارثة التي ضربت الولاية، وبرغم توقعات بتحسين الطقس غدا الأربعاء، حذر المسؤلين الأشخاص من العودة لمنازلهم حيث تتسبب الأمطار في زيادة منسوب مياه الأنهار، وتعتبر حادثة الفيضان في أستراليا هى الأسوء منذ حوالي 50 عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.