adplus-dvertising

بوروسيا دورتموند يحصد بطاقة التأهل لنهائي كأس ألمانيا

صدام سراج
أخبار رياضية
صدام سراج27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 11:50 صباحًا
بوروسيا دورتموند يحصد بطاقة التأهل لنهائي كأس ألمانيا

ضمن المواجهة التي إقيمت مساء الأمس في بطولة كأس الألمانيا والتي إنتهي بفوز الفريق الأصفر على صاحب الديار وذلك بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين، الأمر الذي أحدث الكثير من الأثارة والضجة خلال المباراة، حيث لم يستطيع للاعبون البايرن من أستغلال عامل الأرض والجمهور في حصد البطاقة المأهلة لنهائي كأس ألمانيا.

ولقد شهدت المباراة قيام المدرب الإيطالي كالوا إنشلوتي بالبقاء على اللاعب مولر ضمن دكة احتياط الفريق البفاري والاعتماد على اللاعب مارتينيز في اللعب اساسيا، كما قام مدرب بورسيا تورتموند بإشراك سوكراتيس على الرغم من الإصابة التي لحقت به ضد مونشنغلادباخ.

حيث إن اللقاء بدأ من خلال فرض الفريق البفاري سيطرته على ارضية الملعب إلا أن اللاعب ماتييز قام بارتكاب خطاء عبر إعادة الكورة إلى الخلف والذي كادة أن تتسبب بالهدف الأول ضد البايرن لولا قيام لام بالعمل على إبعاد ذلك الامر، ولم يمضي الكثير من الوقت حتي تمكن رويس من تسجيل الهدف الأول لفريق بورسيا تورتموند

ولقد ترتب على هذا الهدف زيادة الضغط من قبل للاعبون البايرن، وعلى الرغم من الإمكانيات العالية لدفاعات بوروسيا إلا ان الفريق البفاري تمكن من تسجيل الهدف الأول عبر مارتييز خلال الدقيقة 28، وبعد ذلك استمر ضغط الفريق البفاري على بورسيا وذلك عبر التسديد من خارج ارضية الملعب، حتي تمكن المدافع السابق لبوروسيا تورتموند هولميز من التسجيل الهدف الثاني خلال الدقيقة 42.

بالإضافة إلى ذلك فقد كان فريق بايرن موينخ قريب جدا من تسجيل الهدف الثالث والعمل على إنهاء المباراة إلا أن الحارس بوركي  تمكن من ايقاف هجمة منفرده للمهاجم الايرلندي لليفاندوفسكي والعمل على الحفاظ على حظوظ فريقه أمام البفاري خلال الشوط الثاني.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر فريق الاصفر بدور هجومي أكبر الامر الذي كاد يكلفهم نهاية المباراة وذلك بعد استغلال روبن ذلك لولا تألق بوركي، ومع هذه الفرص لم تكن إلا مؤشر بخصوص النتائج القادمة للفريق الأصفر، حيث عمل ديمبلي على استغلال ذلك وعمل على مباغتة دفاعات البفاري وسجل الهدف الثاني خلال الدقيقة 69.

وحاول للاعبون الفريق البفاري من استعاد السيطرة على المباراة إلا انهم لم يتمكنوا فقد عاد ديمبيلي لتلاعب بدفاعات الفريق البفاري الأمر الذي ترتب عليه تسجيل الهدف الثالث خلال الدقيقة 74، الأمر الذي ترتب عليه إحداث الكثير من الحيرة والقلق لدى أصحاب الارض لكون ان الفريق الاصفر عمل على تثبيت الدفاعات الخاصة بفريقه بالإضافة إلى اعتماد المدرب الايطالي فقط على روبن في تسجيل الاهداف.

ولقد جاءت تشكيلة الفريقين:

بايرن ميونيخ: أولرايش- لام- هوميلس(بواتينغ د61)- مارتينيز- ألابا- ألونسو(مولر د79)- فيدال- تياغو- روبن- ريبيري(كوستا د86)- ليفاندوفسكي، أما بالنسبة لبوروسيا دورتموند: بوركي- شميلتسير- بيندير- سوكراتيس- بيزتشيك(بوليسيتش د80)- فايغل- غيريرو- كاسترو(دورم د46)- ديمبيلي- رويس(غينتير د90)- أوباميانغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.