adplus-dvertising

يوفنتوس الأفضل دفاعيا وموناكو يدخل تاريخ دوي أبطال أوروبا

صدام سراج
أخبار رياضية
صدام سراج3 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 12:22 مساءً
يوفنتوس الأفضل دفاعيا وموناكو يدخل تاريخ دوي أبطال أوروبا

ضمن المنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا، يسعى فريق يوفنتوس إلى تحقيق الانتصار على نادي موناكو ضمن المواجهة المرتقبة مساء اليوم، وذلك رغبة منه للوصل إلى الدور النهائي من البطولة الأوروبية، بينما يأمل فريق موناكو إلى تحقيق المفاجئة وذلك رغبة في بلوغ نهائي هذه البطولة.

وتعتبر هذه المواجهة الثانية التي يلتقي بها الفريقين ضمن دور النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا، ولقد تمكن وقتها يوفنتوس من تحقيق الانتصار على فريق الامارة خلال موسم 1997/1998، وتعتبر هذه المرة الرابعة التي يصل فيها موناكو إلى الدور النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا، إلا انه لم ينجح أي فريق فرنسي من التأهل أكثر من مرة إلى الدوري النهائي.

ولقد تمكن يوفنتوس من الوصول خلال مبارتين إلى النصف نهائي من دوري ابطال أوروبا خلال أخر ثلاث مواسم خاضها من هذه البطولة، بالإضافة إلى انه نجح في الوصول إلى نهائي البطولة خلال أخر 5 من ست مراة وصل فيها إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما أن شباكه لم تتعرض إلى الاهتزاز منذ 531 دقيقة ويعد هذا الرقم الأكبر في تاريخ البطولة الأوروبية.

أما بالنسبة لفريق موناكو فقد تمكن من تحقيق الفوز بنسبة 71% خلال المباريات التي خاضها على ملعبه ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا، وقد تمكن من احراز ثلاث أهداف في جميع المباريات التي خاضها خلال الادوار الاقصائية في دوري أبطال أوروبا، الامر الذي يترتب عليه ان يكون أول فريق تاريخياً ينجح في تحقيق ذلك في دوري أبطال أوروبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.