adplus-dvertising

انسحاب صحيفة نيويورك تايمز وشبكة Hearst من تطبيق Facebook Instant Articles

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي24 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:34 مساءً
انسحاب صحيفة نيويورك تايمز وشبكة Hearst من تطبيق Facebook Instant Articles

يبدو أن السلسلة الخاصة بعمليات الإنسحابات التي تقوم بها العديد من الشركات التي تعمل في مجال النشر ضمن أكبر شبكات التواصل الأجتماعي حول العالم الفيسبوك، لم تنتهي بعد حيث أظهرت التقارير الإعلامية التي صدرت خلال الفترة الماضية الحديث عن توقف العديد من الشركات الكبرى قررت التوقف عن تواجدها على ميزة المقالات الفورية Facebook Instant Articles.

حيث إن العديد من التقارير إظهرت بإن شركة نيويورك تايمز وشبكة Hearst عملوا على تقرير التوقف خلال الفترة القادمة عن القيام بإستخدام خاصية المقالات الفورية، وذلك من خلال ترك الروابط الخاصة بمقالاتهم التي يقوموا بنشرها عبر صفحاتهم ضمن الشبكة إلى القيام بتوجيه الزوار إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهم.

ويأتي هذا الأمر في ظل القناعة التامة عند هذه المؤسسات الصحفية بإن العمل ضمن هذه الخدمة لا يساعد الشركة في عملية تحقيق العوائد المالية الكبيرة، بالإضافة إلى أنها عملت على التأثير بشكل كبير وسلبي على معدلات الارباح الخاصة بها، والتي تعمل على تحقيقها من الشبكة الإجتماعية.

ويعاني العديد من المؤسسات الصحفية لمنافسة قوية من قبل الشبكة الإجتماعية والتي عملت خلال الفترة الأخيرة والسنوات الماضية إلى التحول بشكل كبير وفعال لمصدر هام في عملية تناقل الأخبار وبشكل سريع جدا، ومن الجدير ذكره بإن الشركة الإمريكية فيسبوك عملت على إطلاق خدمة المقالات الفورية وذلك من أجل تسهيل عملية قراة المقالات دون الحاجة إلى الانتقال للمواقع الإلكترونية المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.