adplus-dvertising

إنسحاب الجارديان من تطبيق النشر الفوري للمقالات وآبل نيوز

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي24 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:54 مساءً
إنسحاب الجارديان من تطبيق النشر الفوري للمقالات وآبل نيوز

فجرة صحيفة الجاردين البريطانية مفاجئة خلال نهاية الأسبوع وذلك عن طريق إنسحابها من ميزة المقالات الفورية التي تقدمها شبكة الإجتماعية الفيسبوك منذ عام 2015، ولم يقف القرر عند ذلك وإنما قررت الصحيفة كذلك العمل على ايقاف توزيع المحتوى على تطبيق آبل نيوز.

حيث أن الشبكة الاجتماعية الأكبر حول العالم قامت بالعمل على إطلاق خدمة نشر المقالات الفورية Facebook Instant Articles  خلال عام 2015، وتهدف من هذا الأمر العمل على توفير لمستخدمي تطبيقها التمكن من قرأة المقالات التي يقوم بنشرها الناشرين عبر تطبيقها في هواتف الأندرويد والآيفون، وذلك دون الحاجة للقيام بالعمل على الإنتقال إلى المتصفح من أجل قرائتها، بالإضافة إلى إمكانية اتاحة عرض الاعلانات وتحقيق العائدات المالية عبرها.

حيث جاء البيان الرسمي من قبل الجاردين البريطانية متضمن أنه بعد العمل على إستخدام خدمة نشر المقالات الفورية خلال الفترة الماضية تجد من الضروري العمل على التوقف عنها، وكذلك الأمر على تطبيق  آبل الإخباري، الذي يعمل على القيام بتوفير العديد من الأخبار ضمنها دون الولوج إلى الموقع الرسمي.

ويبدو أن القرار الصادر من قبل الجاردين البريطانية، في ظل الضرر الذي لحق الموقع الرسمي للصحيفة، بالإضافة إلى إن المعدلات الخاصة بالعائدات التي تحققها لم تكن مرضية، حيث أن العديد من اصحاب الوعي في المجال التقني يرى بأن الفيسبوك يسعى إلى السيطرة على مجال المدونات والنشر الامر الذي سيشكل خطر كبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.