adplus-dvertising

تزايد الإقبال على الهواتف منخفضة السعر في ظل كورونا

ahmed
تكنولوجيا
ahmed15 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 7:20 مساءً
تزايد الإقبال على الهواتف منخفضة السعر في ظل كورونا

أظهرت تقارير بحثية تزايد الإقبال على سوق الهواتف الذكية المنخفضة إلى متوسطة السعر بسبب إقبال الناس والطلاب على تطبيق مفهوم التعلم عن بعد، عقب تفشي جائحة فيروس كورونا.

وحسب تقرير دولي حديث لمؤسسة “أي دي سي” البحثية العلمية، فإن زيادة إقبال المستخدمين في الاعتماد على هذه الأجهزة إلى جانب أجهزة الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية للتواصل وتسيير أمور الحياة والعمل عن بعد في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، جاء عكس المتوقع في بداية الجائحة حيث توقع مراقبين حينها بأن أسواق الهواتف الذكية ستشهد تراجع كبير.

وحسب التقرير نفسه فإن مبيعات الهواتف الذكية شهدت تراجع في جميع أسواق الاتصالات حول العالم قرابة 1.3 مليار وحدة في العام 2020، بالمقارنة في العام السابق 2019 عندما بلغت قرابة 1.4 مليار وحدة، وهو تراجع بقيمة بلغت 6% وهو على خلاف ما تم توقعه بأن تشهد أسواق الهواتف الذكية تراجع بقيمة 25% نتيجة الإغلاق العام.

الجدير بالذكر أن المصنع الصيني “هواوي” استطاع أن يطيح بـ”سامسونج” من حيث مبيعات الهواتف الذكية، حتى مع تراجع الطلب العالمي على الهواتف المحمولة في ظل جائحة فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.