adplus-dvertising

ثلاجة فضائية جديدة تتحدى الجاذبية الصغيرة

ahmed
2021-04-20T03:08:57+03:00
تكنولوجيا
ahmed20 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 3:08 صباحًا
ثلاجة فضائية جديدة تتحدى الجاذبية الصغيرة

أعلن موقع “يونيفرس توداي” الأمريكي المتخصص في أخبار الفضاء، بأنه يجرى الآن إنتاج ثلاجة مخصصة للرحلات الفضائية التي تستمر لمدة طويلة.

وتم تصنيع هذه الثلاجة في تعاون بين ثلاثة كيانات وهم شركة أمريكية في كولورادو ومجموعة علماء في مختبر بوردو بالإضافة إلى شركة تصنيع للثلاجات في أمريكا.

ووفقًا للموقع، فإنها ليست المرة الأولى التي يتم محاولات للتبريد في أماكن الجاذبية القليلة كالفضاء، حيث تمتلك محطة الفضاء الدولية نظام تبريد يقوم بتخزين العينات البيولوجية، لكنه يحتاج من أجل تشغيله طاقة كبيرة تفوق التي تحتاجها الثلاجات العادية.

ويتميز النموذج الجديد للغسالة بمميزات عديدة، فهو صغير الحجم يشبه الميكروييف، ومصمم من أجل المحافظة على برودة الطعام وزيادة العمر الافتراضي للطعام المصاحب لرواد الفضاء من ثلاث سنوات إلى خمس أو سنوات.

ولم يتم الاعلان بشكل رسمي عن موعد إطلاق تلك الثلاجة في أولى رحلاتها، لكن مختبر أبحاث انعدام الوزن ” زيرو غرافيتي كوربوريشن” يجري الآن أربع رحلات بجاذبية قليلة لاجراء رحلات تجريبية على ذلك الاختراع الفريد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.