adplus-dvertising

البحرين تستقبل أول وفد إسرائيلي

ahmed
أخبار عربية
ahmed27 نوفمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 1:32 مساءً
البحرين تستقبل أول وفد إسرائيلي

استقبلت دولة البحرين أمس أول وفد “إسرائيلي” على أراضيها منذ تطبيع العلاقات العلانية خلال الفترة الماضية، وذلك لدفع العلاقات التجارية وخاصة في حقل المصارف.

ورحبت المنامة بالوفد التجاري، معتبره أنه خطوة هامة لصالح الدولتين لتوطيد العلاقات من أجل الدفع بعملية السلام نحو مستقبل أفضل، حسب بيان صادر من مكتب الوزير البحريني.

وحسب ما ذكرته وسائل إعلام “عبرية” يوم أمس الخميس، فإن أعضاء الوفد التجاري “الإسرائيلي” الذي ترأسه الدكتور رون تومير، ألتقوا مع رجال أعمال وكبار الشخصيات في المنامة من بينهم وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني الشيخ زياد الزياني.

واعتبر تومير أن، هذه الزيارة تشكل خطوة هامة بالنسبة لاقتصاد تل أبيب ، وتوطيد العلاقات التطبيعية بين “إسرائيل” والمنامة خصوصا أن الاخيرة تشكل مركزا للنشاطات المالية في المنطقة.

يشار إلى أن، البحرين قامت بتطبيع العلاقات مع “إسرائيل” خلال لقاء في البيت الأبيض بتاريخ 15 سبتمبر، بعد أن أعلنت نيتها في ذلك قبل توقيع المعاهدة بأيام (11 سبتمبر)، معتبره أن تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” إنجاز تاريخي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.