adplus-dvertising

في اجتماع سرى ..الأردن يطالب الاحتلال باحترام الوضع القانوني للقدس

ahmed
أخبار عربية
ahmed5 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 2:12 صباحًا
في اجتماع سرى ..الأردن يطالب الاحتلال باحترام الوضع القانوني للقدس

طالبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية في بيان نشرته وكالة “بترا” ، قوات الإحتلال الإسرائيلى باحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى، وضرورة وقف كل الإجراءات الاستفزازية التي تتخذ بشأن المسجد .

وأكد البيان على ضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات لتحقيق السلام على أساس القانون الدولي خاصة بعد قرار السلطة الفلسطينية باستئناف التعاون الأمني والاقتصادي مع “إسرائيل”.

وشدد البيان على أن الأردن مستمر في بذل الجهد للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم، لحماية الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس ومقدساتها.

وبحث أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ، في لقاء سري مع غابي أشكنازي نظيره “الإسرائيلي” في معبر العنبي الحدودي داخل الأراضي الأردنية، عددا من القضايا العالقة بين عمان وتل أبيب، شملت المياه ورفع القيود عن الصادرات الأردنية للضفة الغربية، و التطورات المرتبطة بجهود إعادة إطلاق المفاوضات بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية .

كذلك بحث الطرفان الأردني والإسرائيلي خلال اللقاء السري الذي كشفه الصحفي “الإسرائيلي” باراك رافيد، عبر مواقع التواصل تنظيم الحركة عبر المعابر بعد إغلاقها نتيجة لجائحة كورونا” و تزويد الأردن السلطة الفلسطينية بكميات إضافية من الكهرباء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.