adplus-dvertising

منظمات حقوقية تعارض ترشيح البحرين لرئاسة مجلس حقوق الإنسان

ahmed
أخبار عربية
ahmed5 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 2:29 صباحًا
منظمات حقوقية تعارض ترشيح البحرين لرئاسة مجلس حقوق الإنسان

وقعت 22 منظمة حقوقية على رسالة، تعارض فيها محاولة البحرين لتولي منصب الرئاسة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (HRC)، مطالبة مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ لعدم التصويت لصالحها موثقة لعدة انتهاكات لها منذ أن حصلت على مقعدا في المجلس عام 2018.

وأدانت المنظمات الـ22 في رسالتها الهجوم المستمر للبحرين على حرية الصحافة، بما في ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، والارتفاع الكبير في استخدامها لعقوبة الإعدام لمعارضين واستخدامها لأساليب التعذيب المختلفة.

بالإضافة إلى رفضها التعاون مع آليات الأمم المتحدة وهذا من شأنه “تقويض نزاهة المجلس بشكل أساسي”.

توثيق الرسالة “انتهاكًات ممنهجة لحقوق الإنسان” من قبل حكومة البحرين منذ أن حصلت على مقعدً في مجلس حقوق الإنسان عام 2018، ويشير الموقعون إلى ارتفاع كبير في استخدام عقوبة الإعدام بعد إنهاء الوقف الاختياري في عام 2017، “هجوم مستمر” على الصحافة الحرة،  واستخدام التعذيب والمحاكمات الجائرة ضد شخصيات المعارضة.

كما أدانت المنظمات في رسالتها رفض البحرين السماح للمقررين الخاصين للأمم المتحدة أو المفوض السامي للأمم المتحدة بدخول البلاد منذ عام 2006.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.