خارجية الكويت: انفراجة في مباحثات المصالحة الخليجية.. وقطر والسعودية تعلقان

ahmed
أخبار عربية
ahmed5 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:04 صباحًا
خارجية الكويت: انفراجة في مباحثات المصالحة الخليجية.. وقطر والسعودية تعلقان

أكد  وزير الخارجية الكويتي الشيخ “أحمد الناصر الصباح” يوم أمس الجمعة، حدوث انفراجة لتحقيق المصالحة الخليجية، مشيرا إلى أن جهود المصالحة التي قادها سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كانت جهودا مثمرة وأن تلك الجهود مازالت مستمرة لتحقيق، ما تصبو إليه شعوب دول المنطقة.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية  بيان بشأن آخر التطورات في المنطقة، قال فيه وزير الخارجية الكويتى: أن كل الأطراف أكدت على أهمية الجهود لحل الأزمة وتحقيق ماتصبوا إليه شعوب دول المنطقة.

من جانبه وجه محمد بن عبدالرحمن وزير الخارجية القطري الشكر لدولة الكويت على وساطتها منذ بداية الأزمة الخليجية، وأكد أن بيان دولة الكويت خطوة مهمة لإنهاء الأزمة، معبرًاعن تقديره للجهود الأمريكية المبذولة لحل  هذا الخلاف.

وأكد وزير الخارجية القطري على أن أولويات قطر كانت وستظل هى مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة, نافيا وجود أى علاقة للمصالحة بالتطبيع مع إسرائيل أو اتفاقات السلام التي أبرمتها الإمارات والبحرين مع إسرائيل، مؤكدا على أن التطبيع مع إسرائيل فى الوقت الراهن لن يضيف أى قيمة للشعب الفلسطيني.

كما علق وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان على الوساطة الكويتية قائلا: نقدر جهود دولة الكويت الشقيقة حيال الأزمة الخليجية، شاكرا الجهود الأمريكية في هذا الشأن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.