adplus-dvertising

بن سلمان يُصرح: أنا بن الملك ويحق لي التمتع بحصانة من أي دعوة

ahmed
أخبار عربية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 5:14 مساءً
بن سلمان يُصرح: أنا بن الملك ويحق لي التمتع بحصانة من أي دعوة

نفى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إرسال فريق اغتيال لتصفية الضابط السابق في المخابرات السعودية سعد الجبري، المتقدم بشكوى ضد ولي العهد تتهمه بمحاولة اغتياله في أوروبا.

واتهم بن سلمان في وثائق جديدة قدمها إلى المحكمة، سعد الجبري وشركاء له بسرقة نحو 11 مليار دولار من الأموال الحكومية، مشيرا إلى أنه بن الملك ويحق له التصرف بحصانة من أي دعوة مقامة ضده.

واعتبر ولي العهد السعودي دعوة سعد الجبري، محاولة لصرف النظر عن السرقة الجماعية له وسوء انفاق المليارات المشار إليها. الأمر الذي نفاه الجبري.

يشار إلى أن الجبري صاحب الـ61عام الذي عمل طيلة سنوات وسيطا رئيسيا بين جهاز المخابرات البريطاني “إم اي 6” ووكلات تجسس غربية أخرى في السعودية، تقدم بدعوى ضد ولي العهد السعودي أمام محكمة أمريكية، يتهمه فيها بمحاولة اغتياله أثناء لجوءه إلى كندا قبل 3 سنوات، لأنه يحمل الكثير من الأسرار. الأمر الذي نفاه ولي العهد.

وفي سياق متصل اعتبر محامو بن سلمان أن الدعوة المقدمة ضد ولي العهد من الجبري، يصلح عمل أدبي غاية في الأهمية، لكنها فاشلة من الناحية القانونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.