adplus-dvertising

بومبيو يُصرح.. أتوقع تطبيع سعودي إسرائيلي

ahmed
2020-12-09T17:30:50+03:00
أخبار عربية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 5:30 مساءً
بومبيو يُصرح.. أتوقع تطبيع سعودي إسرائيلي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي في إدارة الرئيس دونالد ترامب “مايك بومبيو” أنه يتوقع تطبيع المملكة العربية السعودية مع “إسرائيل” في المستقبل، دون معرفة التوقيت المحدد لفعل ذلك.

وقال بومبيو ردا على سؤال وجه إليه بخصوص التطبيع السعودي : أتوقع ذلك، ومقتنع به تماما، مشيرا إلى تطبيع الإمارات والبحرين من أجل إرساء السلام في الشرق الأوسط، وإتمام ما يسمى بالاتفاقيات الإبراهيمية الخاصة

وأضاف بومبيو: من المستحيل التنبؤ بالضبط بموعد التطبيع العربي الكامل مع “إسرائيل” ، موضحا ستكون هناك العديد من العقبات والعوائق.

يشار إلى أن بومبيو وجه الشهر الماضي عن شكره للسعودية على مساهمتها باتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين من جهة و إسرائيل من جهة أخرى، معربا عن أمله في انضمام المملكة العربية لقطار التطبيع.

وكانت قد تحدثت تقارير، عن زيارة رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، للسعودية وألتقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مدينة “نيوم” السعودية الحديثة. الأمر الذي نفته السعودية، وأكدته وسائل الإعلام العبرية، ورفض أمريكا التعليق عليه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.