اشتباكات دامية في طبرق قبل تسلم مقر الضمان لآمر المنطقة العسكرية

ahmed
أخبار عربية
ahmed18 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 3:29 صباحًا
اشتباكات دامية في طبرق قبل تسلم مقر الضمان لآمر المنطقة العسكرية

أفادت مصادر ليبية مطلعة، وقوع اشتباكات أسفرت عن مقتل شخصين في طبرق إثر نزاع نشب بين عائلتين على خلفية رغبة كل طرف بالحصول على منصب مدير الضمان الاجتماعي وسط تخوفات لدى أهل المدينة من أن يتطور العراك بشكل خطير.

وأضاف المصدر، أن الاشتباكات كانت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وأن الاهالى طالبوا الجهات المسؤولة بتحرك فوري منعا لحدوث تحالفات قبلية ممكن حدوثها بعد وقوع قتلى، ولم تعلن أي جهة في وزارة الداخلية بالحكومة الليبية ولا في المجلس البلدي لطبرق ، عن أي إجراءات تم اتخاذها بشأن ما يحدث في المدينة، مع ورود أخبار لم يتم التحقق من صحتها عن مقتل شخص ثالث.

وكشفت المصادر أنه تمت السيطرة على الوضع عقب الاشتباكات، وأن اللواء سالم الرفادي آمر منطقة طبرق العسكرية ، تسلم مقر الضمان مع بعض وجهاء القبائل في طبرق بحسب ما نشره موقع “روسيا اليوم”.

في الوقت نفسه أكد مفوض الأمن والسلم في الاتحاد الإفريقي إسماعيل شرقي، سعي الأمم المتحدة لتثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا، مشيرا إلى مطالبات لليبيين أن يعود كل المقاتلين الأجانب المقدر عددهم بواحد وعشرين ألف مقاتل أجنبي إلى بلدانهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.