adplus-dvertising

صفقة أسلحة أمريكية ضخمة لمصر.. وأزمة بسبب محمد سلطان

ahmed
2021-02-18T02:37:30+03:00
أخبار عربية
ahmed18 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 2:37 صباحًا
صفقة أسلحة أمريكية ضخمة لمصر.. وأزمة بسبب محمد سلطان

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية في بيان لها، أنها وافقت على بيع صفقة أسلحة إلى مصر تشمل 168 صاروخا تكتيكيا، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة أنها تنظر في تقارير عن اعتقال القاهرة أقارب الناشط الحقوقي محمد سلطان.

وقالت الإدارة الأمريكية الجديدة: “مصر لا تزال شريكا استراتيجيا مهما في الشرق الأوسط لذلك وافقنا على صفقة بيع أسلحة ببقاهرة بحوالى 200 مليون دولار، متعهدة في الوقت نفسه بالضغط على القاهرة في ملف حقوق الإنسان.

من جانبه صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن حكومته اطلعت على القضية التي رفعها محمد سلطان، المواطن الأمريكي مصري الأصل الذي كان مسجونا في بلده الأم وأطلق سراحه بعد أن تخلى عن جنسيته المصرية، وتتضمن تعرض أقاربه لمضايقات أمنية بسبب رفعه أمام القضاء الأمريكي دعوى يتهم فيها السلطات المصرية بتعذيبه حين كان مسجونا، وهي حاليا “تدرسها”.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة حذرت مصر عبر وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الدفاع مارك إسبر في عهد ترامب، من إبرام صفقة شراء مقاتلات سوخوي سو-35 الروسية المتطورة، معتبره أن مضي القاهرة في هذه الصفقة سيعقد بصورة كبيرة اتفاقات الدفاع الأمريكية مع مصر كما قد يعرضها لعقوبات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.