adplus-dvertising

البحارة التونسيين ينفذون حركات احتجاجية ويغلقون ميناءين

ahmed
أخبار عربية
ahmed18 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 2:29 صباحًا
البحارة التونسيين ينفذون حركات احتجاجية ويغلقون ميناءين

أعلن البحارة في تونس اعتزامهم إغلاق الإدارات الجهوية للصيد البحري في كامل الجهات الساحلية والميناء التجاري برادس والميناء التجاري برادس ابتداءا من اليوم، كنوع من تنفيذ تحركات احتجاجية بسبب تجاهل مطالبهم.

ويعود احتجاج البحارة إلى تمادي سلطة الإشراف في تعنتها وانتهاج سياسة تجاهل مطالب البحارة والمماطلة في ما يتعلق بتطبيق منظومة مراقبة المراكب بالأقمار الاصطناعية “VMS”، بحسب تصريح صحفي لنائب رئيس اتحاد الفلاحين المكلف بالصيد البحري، نور الدين عياد.

وكان قد أصدر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في وقت سابق بيان رفض فيه تعنت سلطة الإشراف و انتهاجها لسياسة المماطلة والتسويف وإصرارها على تجاهل المطالب المشروعة للمجهزين والبحارة وعدم استعدادها جديا لحلحلة الملفات الحارقة لقطاع الصيد البحري تهدد فيه بغلق الإدارات الجهوية للصيد البحري في كامل الجهات الساحلية، وكذلك غلق الميناءين التجاريين برادس وصفاقس.

يشار إلى أن مهنيو الصيد البحري كانوا قد أصدروا بيانا في 11 من الشهر الجاري 2021، أمهلوا من خلاله وزارة الفلاحة إلى 17 من ذات الشهر لتوحيد المناطق وتحقيق مطالبهم بشأن المنظومة الوطنية لمراقبة نشاط مراكب الصيد البحري بالأقمار الصناعية بالإضافة لتوحيد الإجراءات الإدارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.