adplus-dvertising

السودان تستدعي سفيرها في إثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الإفريقي

ahmed
2021-02-18T02:13:19+03:00
أخبار عربية
ahmed18 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 2:13 صباحًا
السودان تستدعي سفيرها في إثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الإفريقي

استدعت وزارة الخارجية السودانية، الأربعاء سفيرها لدى أديس أبابا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، جمال الشيخ، على خلفية تصاعد التوترات على الحدود السودانية مع إثيوبيا.

وحسب مصادر مطلعة، فإن السبب وراء استدعاء الخرطوم لسفيرها هو التشاور حول ملفات التوتر مع إثيوبيا خلال الأشهر الاخيرة، وفي مقدمتها التوتر على الحدود وملف سد النهضة.

جاء ذلك بعد أيام من تشبيه عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان شمس الدين الكباشي التعديات الإثيوبية على أراضي بلاده في منطقة الفشقة بولاية القضارف بالاستيطان الإسرائيلي في فلسطين،معتبرا أن إثيوبيا ينقصها الشجاعة فقط لإعلان الحرب في ظل استمرار اعتداءاتها وحشد قواتها على الحدود.

وتتصاعد حدة القتال منذ الأشهر الأخيرة من العام الماضي بين البلدين استطاع خلالها الجيش السوداني نشر قواته في مناطق الفشقة ليستعيد نحو 90% من أراض زراعية شاسعة كان يستغلها مزارعون إثيوبيون تحت حماية مليشيات مسلحة، فيما سقط عدد من القوات السودانية نتيجة الهجمات المسلحة التي تشنها قوات إثيوبية كان أخرها مقتل ضابط برتبة ملازم أول كان يقود فرقة استطلاع على الحدود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.