adplus-dvertising

أمريكا ترفض المشاركة في محادثات سوتشي حول سوريا

ahmed
2021-02-17T20:08:05+03:00
أخبار عربية
ahmed17 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 فبراير 2021 - 8:08 مساءً
أمريكا ترفض المشاركة في محادثات سوتشي حول سوريا

أكد ألكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، على عدم مشاركة الولايات المتحدة بصفة مراقب، في لقاء “صيغة أستانا” في مدينة سوتشي لعدم موافقتها, مؤكدا أن الوفود المشاركة ستناقش عدة مواضيع أثناء اللقاء أهمها موضوع الوضع الاقتصادي في سوريا وكذلك عودة اللاجئين السوريين إليها .

وأكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي أن الوفود المشاركة هى وفود لروسيا وتركيا وإيران، والمعارضة السورية، ووفد الحكومة السورية،قد وصلت إلى سوتشي للمشاركة في الفعالية,كما شدد على ضرورة أن تقوم المعارضة السورية بتحرير إدلب ممن اطلق عليهم الإرهابيين.

ودعا لافرينتيف إلى بذل كل الجهود لمنع تأجيج موجهة جديدة من النزاع المسلح داخل سوريا، مؤكدا أن دور روسيا هو بحث توفير جو بناء لعمل اللجنة الدستورية السورية.

وأشار إلى أن الدول الضامنة “لصيغة أستانا” وهي المحادثات التى جرت بين ممثلي الدولة السورية وعدد من قادة فصائل المعارضة السورية برعاية روسية وتركيا في العاصمة الكازاخستانية “أستانة” في 23 و24 يناير 2017 ، تعتزم منح دفعة قوية لعملية التسوية السورية خلال اللقاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.