adplus-dvertising

بيان بـ”صيغة أستانا” يحث المؤسسات الأممية على إعطاء الأولوية للتلقيح في سوريا

ahmed
2021-02-19T19:54:11+03:00
أخبار عربية
ahmed19 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2021 - 7:54 مساءً
بيان بـ”صيغة أستانا” يحث المؤسسات الأممية على إعطاء الأولوية للتلقيح في سوريا

حث بيان صدر اليوم الأربعاء عن الجولة الـ15 من المفاوضات بـ”صيغة أستانا” يجمع روسيا وتركيا وإيران، حول تسوية الأزمة السورية، مؤسسات الأمم المتحدة، وخاصة منظمة الصحة العالمية على إعطاء الأولوية لتطعيم السكان في سوريا، بما في ذلك من خلال مبادرة COVAX.

وأعرب البيان عن القلق البالغ إزاء الوضع الإنساني في سوريا وتأثير جائحة فيروس كورونا عليها، مشيرا إلى أن جائحة كورونا تعقد بشكل كبير أداء نظام الصحة السوري والوضع الاجتماعي والاقتصادي والإنساني في البلاد.

يشار إلى أن الاجتماع الذي عقد في مدينة سوتشي الروسية، أصدر بيان يؤكد فيه على التزام أنقرة وموسكو وطهران بسيادة واستقلال ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية، وكذلك بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، مشددا على أن هذه المبادئ تخضع لمراعاة والتزام الجميع بها.

وندد البيان بسقوط ضحايا بين السكان المدنيين نتيجة نمو النشاط الإرهابي في مختلف أجزاء سوريا، بالإضافة إلى الاعتداءات العسكرية المستمرة من قبل إسرائيل على سوريا والتي تنتهك القانون الدولي وحقوق الإنسان الدولية وتقوض سيادة سوريا ودول الجوار، والتي تهدد الاستقرار والأمن في المنطقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.