adplus-dvertising

20 قتيلا و30 مصابا في حادثة انفجار سيارة مفخخة بالصومال

ahmed
2021-03-08T18:57:27+03:00
أخبار عربية
ahmed8 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 8 مارس 2021 - 6:57 مساءً
20 قتيلا و30 مصابا في حادثة انفجار سيارة مفخخة بالصومال

أعلنت وسائل إعلام رسمية بأنه وقع انفجار مساء الجمعة الماضية، في مدينة مقديشيو عاصمة الصومال، وذلك بالقرب من مطعم يمني قرب الميناء.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤليتها عن حادثة الانفجار، وقال إحدى المسؤلين بخدمة آمين للإسعاف بأنه تم نقل 20 قتيلا و30 مصابا من مكان الإنفجار.

وذكرت مصادر بأن الانفجار سببته سيارة مفخخة تقف أمام المطعم، والذي أدى إلى سحابة كثيفة من الدخان ارتفعت في السماء، وبعد الانفجار تم سماع دوي إطلاق نار.

وقامت الشرطة بمحاصرة المنطقة معربة عن والعديد من الخسائر في الممتلكات والمناطق المجاورة، حيث قال الضابط “محمد عثمان” بأن الانفجار كان شديدًا للغاية وتسبب في دمار كبير وسقوط العديد من الضحايا.

والحدير بالذكر أن حركة الشباب الإرهابية قامت بتنفيذ العديد من الهجمات السابقة المشابهة لتلك الهجمات وذلك في إطار جهودها لإسقاط الحكومة في البلد.

ومن جهة آخرى، أدانت وزارة الخارجية الأردنية هذه العملية الإرهابية، مؤكدة ن رفضها لكل أشكال العنف والتطرف والإرهاب الذي يستهدف كل الفئات، كما أعرب عن مواساته لأهالي الضحايا وتمناياته العاجلة بالشفاء للمصابين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.