adplus-dvertising

الأردني تفتتح قنصليتها بمدينة العيون المغربية

ahmed
أخبار عربية
ahmed5 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 5 مارس 2021 - 12:37 صباحًا
الأردني تفتتح قنصليتها بمدينة العيون المغربية

قام وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم، بافتتاح قنصلية المملكة الأردنية في مدينة العيون المغربية التي تقع في وسط الصحراء الغربية.

وأعرب بوريطة في مؤتمر عُقد بعد الافتتاح عن سعادته بأن هذه المناسبة تأتي تزامنًا مع احتفال الأردن بالمئوية على تأسيس دولتها، وتمنى للمملكة مزيدًا من التقدم والنمو في ظل قيادة الملك المُبجل عبدالله الثاني.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية دعمها الكامل للمملكة المغربية، مؤكدة على أنها تحرص دائمًا على الوقوف بجانبها جنبًا إلي جنب في أي مرحلة تمر بها لتدعم مصالحها الوطنية، وأشاد بدور الملك محمد السادس أخو الملك عبدالله الثاني والقرارات التي اتخذها في إطار الرغبة في عودة الحركة التجارية والتحركات المدنية في منطقة كركرات.

وبتلك القنصلية الجديدة، يكون العدد الإجمالي للقنصيلات في مدينة العيون إلى 11 قنصيلة، كما تضم مدينة الداخلة ثاني أكبر مدن صحراء المغرب تسع قنصليات لدول أفريقية، وجاري افتتاح قنصلية واشنطن التي يتم الآن التحضير لافتتاحها، ليصبح بذلك العدد الإجمالي للقنصليات 20 قنصلية في المنطقة الجنوبية من المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.