adplus-dvertising

بسبب أزمة التمويل.. برنامج الغذاء العالمي يُخفض الحصص الغذائية للصومال بنسبة 50%

ahmed
2021-03-20T03:56:07+03:00
أخبار عربية
ahmed20 مارس 2021آخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 3:56 صباحًا
بسبب أزمة التمويل.. برنامج الغذاء العالمي يُخفض الحصص الغذائية للصومال بنسبة 50%

أعلن المتحدث الرسمي باسم برنامج الغذاء العالمي “تومسون فيري”، أن البرنامج قام بتخفيض حصص الغذاء في دولة الصومال بنسبة 50%، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم يوم أمس الجمعة في العاصمة السويسرية جنيف.

وخلال حديثه أشار فيري إلى أن هذا القرار بدأ تنفيذه منذ شهر فبراير الماضي، كما أكد على أن هناك احتمالية لمزيدًا من التخفيضات الغذائية في يونيو، مالم يتم تمويل البرنامج بشكل دائم.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم البرنامج قائلاً: البرنامج سيكون قادرًا على تكملة البرامج للوقاية من سوء التغذية حتى يونيو فقط، حيث ساهمت هذه الجهود في عام 2020 بانخفاض معدل سوء التغذية في الصومال بنسبة 2% .

وأشار تومسون بأن المنظمة تحتاج إلى نحو 172 مليون دولار لمواصلة جهودها في مساعدة أكثر عدد من الأشخاص في الصومال، حيث يقدم البرنامج حصص غذائية إلى 1.3 مليون شخص من أصل 5.9 مليون شخص يحتاحون للمساعدة الفورية.

والجدير بالذكر أن الصومال تُعاني من أوضاع اقتصادية متدهورة نتيجة الجفاف والفيضانات والغزو المتلاحق للجراد الصحراوي بما فيها الاثار الاقتصادية التي نتجت عنها جائحة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.