القاهرة تستضيف مؤتمر دولي لبحث تحقيقات المحكمة الجنائية للجرائم في فلسطين

ahmed
2021-03-21T03:07:27+03:00
أخبار عربية
ahmed21 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 21 مارس 2021 - 3:07 صباحًا
القاهرة تستضيف مؤتمر دولي لبحث تحقيقات المحكمة الجنائية للجرائم في فلسطين

تستعد المنظمة العربية لحقوق الإنسان لعقد مؤتمر دولي بعنوان “تعزيز المحاسبة الجنائية لجرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة..نموذج فلسطين”، وذلك في يوم الاثنين 22 مارس في القاهرة.

وقال رئيس المنظمة علاء شلبي بأن المؤتمر سينعقد على مدار يومين، وسيناقش الحالة الفلسطينية كنموذج على المحاسبة الجنائية لجرائم الحرب، وأن المناقشة سوف تتم على 4 جلسات.

ويشارك في المؤتمر العديد من النشطاء في مجال حقوق الإنسان وممثلين للهيئات التشريعية وسيلقي كلمة افتتاحية كلا من وزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الشئون العربية بمجلس النواب المصري.

وتأتي الجلسة الأولى بعنوان “ولاية المحكمة الجنائية الدولية” والجلسة الثانية تحت اسم “آليات تطبيق قرار المدعية العامة للمحكمة ببدء التحديات” بينما تدور الجلسة الثالثة حول “سبل تعديد الجهود لدعم تحقيقات المحكمة” والأخيرة ” تشكيل تحالف دولي لدعم جهود المحاسبة”

أما الجلسة الختامية تشهد متابعة أهم التوصيات والنتائج التي يتوصل إليها المؤتمر، كما ستتضمن عرضا للمقررين لتقريراتهم، وتشكيل لجنة لمتابعة أبرز الاتفاقات التي تمت قي المؤتمر والتأكد من تنفيذها على المدى الطويل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.