adplus-dvertising

العراق.. قتلى وجرحى خلال صدام المتظاهرين مع قوات الأمن

ahmed
أخبار عربية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 2:37 صباحًا
العراق.. قتلى وجرحى خلال صدام المتظاهرين مع قوات الأمن

أدى تصاعد الاحتجاجات التي انطلقت منذ أيام في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراقي، إلى مقتل متظاهرين وإصابة آخرين خلال صدام المتظاهرين مع قوات الأمن.

من جانها قررت الأحزاب الكردية في الإقليم إرسال وفد سياسي وحكومي رفيع المستوى إلى العاصمة بغداد للتوصل إلى اتفاق وحل المشاكل فيما يتعلق بالحقوق المالية والمستحقات لإقليم كردستان. حسب بيان رئاسة إقليم كردستان.

وانطلقت الاحتجاجات المطالبة بمستحقات الموظفين المالية المقطوعة عنهم منذ أشهر، الإقليم الذي يعاني أزمة اقتصادية خانقة منذ عام 2016،  نتيجة تراجع اسعار النفط والحرب على داعش.

فيما تصاعدت الاحتجاجات، واحرق أمس  المتظاهرون مقرات الحزب الديموقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني، مطالبين بتسلم رواتبهم المتأخرة وتحسين الواقع المالي للإقليم وتوفير فرص عمل وإنشاء مشاريع خدمية.

وكانت قد وقعت خلافات بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية بالعراق بشأن مستحقات مالية تطالب بها حكومة الإقليم، كما تطالب بوضع الإقليم في ميزانية العراق للعام المالي المقبل.

يشار إلى أن إقليم كردستان استقل بالحكم الذاتي عن العراق عقب معاهدة 1970، عقب معارك طاحنة بين المعارضة الكردية والحكومة العراقية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.