adplus-dvertising

استمرار احتفالات فك رموز حجر رشيد في “متحف الحضارة” حتى نهاية أكتوبر

Fadi
أخبار عربية
Fadi28 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 3:45 مساءً
استمرار احتفالات فك رموز حجر رشيد في “متحف الحضارة” حتى نهاية أكتوبر

أكدت فيروز فكري، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة متحف الحضارة للإدارة والتشغيل، أن المتحف قام باستقبال نحو 5000 زائر أمس، مشيرةً إلى وجود إقبال كبير وشغف من الأسر المصرية لكي يعرف أفرادها تاريخ الآثار المصرية.

زوار من جميع المحافظات

وأشارت، إلى أن زوار المتحف من جميع المحافظات، بالإضافة إلى عدد ضخم من طلاب سيناء عبر رحلات مدرسية، لافتةً إلى زيادة الرحلات في العام الدراسي، حيث يتم تقديم الأنشطة المختلفة لهم، حيث أكدت استمرار احتفالات فك رموز حجر رشيد حتى نهاية أكتوبر المقبل.

وذكرت، خلال تصريحات تلفزيونية، أن إقبال الأسر المصرية على مشاهدة آثار بلدهم التي تعبر عن تاريخ عريق، زاد بشكل كبير بعد حفل نقل المومياوات الملكية، حيث أنه خلال شهرين يجري إطلاق نشاط جديد للتربية المتحفية.

وأكدت، أن الاحتفال بفكرموز حجر رشيد مستمر حتى الثلاثين من أكتوبر القادم، علاوة على ذلك، تقديم أنشطة تفاعلية مع الزوار وخاصة الأطفال، ومحاضرات توعوية يقوم خبراء الآثار بتقديمها للزوار لرفع الوعي العام وزيادة المعرفة بالحضارة المصرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.