adplus-dvertising

“الصحة المصرية” تكشف تفاصيل انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

Fadi
أخبار عربية
Fadi1 أكتوبر 2022آخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2022 - 2:04 مساءً
“الصحة المصرية” تكشف تفاصيل انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حملة شلل الأطفال ستنطلق في محافظتي القاهرة والجيزة، وذلك في الخامس عشر من أكتوبر الحالي، إذ ستستهدف الأطفال بداية من سن يوم وحتى 5 أعوام، وستستمر لـ5 أيام.

توجيهات رئيس الجمهورية

وذكر، أن الحملة جاءت في إطار الحرص على رفع المناعة المجتمعية للأطفال، إذ وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاز على مصر خالية من المرض، وشدد، على أنَّ الفرق الطبية المشاركة في الحملة جرى تدريبها على أعلى مستوى، حيث  تتمتع بكفاءة عالية.

وتابع، أن الحملة ستجوب الميادين والشوارع بالمحافظات علاوة على ذلك، أماكن التجمعات والأسواق عن طريق الفرق الطبية المتحركة، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى وجود فرق طبية ثابتة داخل الوحدات الصحية، وداعيا الأسر المصرية بان تشارك فى الحملة، أو أن تتوجه بالأطفال لوحدات ومراكز صحية والحملة مجانية.

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، على أن كل التطعيمات امنه وفعالة ولا داع للخوف أو الحذر، حيث إن الحملة والفرق الطبية تقوم باتباع كل الإجراءات الاحترازية فى إطار انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر والعالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.