adplus-dvertising

الإمارات تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في العراق

ahmed
2021-04-05T16:34:04+03:00
أخبار عربية
ahmed5 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 4:34 مساءً
الإمارات تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في العراق

أعلنت دولة الإمارات يوم أمس الأحد، عن نيتها لاستثمارات ضخمة في العراق تصل إلى نحو ثلاثين مليارات دولار، وجاء ذلك في أعقاب زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى الإمارات والتقائه بحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

وذكرت الدولتان بيانًا مشترك عقب انتهاء الاجتماع، يفيد بإتفاقهما على التعاون في مختلف المجالات والقطاعات بما يخدم المصالح المشتركة، كما أكدوا على العلاقات الأخوية الشقيقة التي تجمع بين الولدين.

كما جاء في البيان شُكر من الكاظمي موجه إلى الإمارات وحاكمها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على حرصها الدائم علي تقديم المساعدة إلى شعب العراق، مع تأكيد من الجانبين على ضرورة سير عجلة التنمية الاقتصادية وخلق فرص جديدة للتعاون والشراكة بين الدولتين.

كما أعلنت الإمارات بشكل رئيسي استثمارات بقيمة 3 مليار دولار، بالإضافة إلى مبادرتها لإعادة بناء جامع النوري ومنارة الحدباء، ومجموعة كنائيس في محافظة نينوي.

واتفق الدولتين على تأسيسي مجلس الأعمال العراقي الإماراتي، والحرص على أهمية زيادة التبادل التجاري ودعوة رجال الأعمال في كلا من البلدين لوضع استثماراتهم المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.