adplus-dvertising

وزير الخارجية اللبنانى ينفي إجلاء مستشارين عسكريين وموظفين من بلاده

ahmed
أخبار عربية
ahmed26 نوفمبر 2020آخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 2:20 صباحًا
وزير الخارجية اللبنانى ينفي إجلاء مستشارين عسكريين وموظفين من بلاده

نفت الخارجية اللبنانية على لسان  وزيرها في حكومة تصريف الأعمال “شربل وهبة”، الأنباء التى تحدثت عن عمليات إجلاء لمستشارين عسكريين وموظفين من أربع سفارات في ​لبنان​ ومنطقة ​الشرق الأوسط.

وأكد وهبة على أن ما تم تداوله في وسائل إعلام لبنانية عن إجلاء لمستشارين عسكريين وموظفين من سفارات ​فرنسا​ و​بريطانيا​ و​هولندا​ وكندا لدى لبنان هى أخبار كاذبة وخاطئة ولا أساس لها من الصحة.

واوضح وزير الخارجية اللبنانى على إنه هناك تواصل مستمر مع هذة السفارات وغيرها من السفارات الخليجية، منها سفيرة كندا لدى بيروت “شانتال تشاستيناي”، والتي أكدت على أنه لا وجود لأى قرار بخفض مستواها الدبلوماسي في لبنان، موضحًا أن هذه السفارات لم تشر إلى قرار بهذا الشأن لا من قريب أو بعيد.

واختتم وزير الخارجية اللبنانى تصريحاته قائلاً: أحذر من مخاطر هذه الروايات الوهمية ومثل هذه القرارات لا تتخد من دون علم وزارة الخارجية أو أي من المراجع الأمنية.

يُجدر الإشارة إلى أنه رغم مرور نحو أربعة أشهر على انفجار مرفأ بيروت أغسطس الماضي، لم يبت القضاء اللبناني فيها حتى الآن، ولم يصل إلى  نتيجة واضحة، رغم مشاركة محققين أجانب في التحقيقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.