adplus-dvertising

حماس تهنئ الأمير القطري بعودة المواطنين القطريين المختطفين بالعراق

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 10:58 مساءً
حماس تهنئ الأمير القطري بعودة المواطنين القطريين المختطفين بالعراق

هنأ خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بعودة المواطنين القطريين المختطفين بالعراق، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، أجرى اليوم السبت اتصالا هاتفيا، بالشيخ تميم بن حمد، عبر خلاله مشعل عن تهانيه، بعودة المواطنين القطريين المختطفين بالعراق.

ومساء أمس الجمعة، وصلت إلى العاصمة القطرية الدوحة، طائرة تقل المواطنين القطريين، الذين كانوا مختطفين منذ نحو عام ونصف، في العراق لدى مجموعة مسلحة

وعقب الإفراج عن المختطفين، كشفت المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، عن وجود مواطنين اثنين سعوديين ضمن المختطفين، فيما وجهت المملكة العربية السعودية شكرها للسلطات العراقية على جهدهم في إطلاق سراح المختطفين.

وأشارت بعض وسائل الإعلام السعودية، إلى قيام دولة قطر بدفع نحو مليار دولار، مقابل الإفراج عن المختطفين، وهي معلومات لم تقدم على تأكيدها او نفيها أي جهة رسمية حتى الآن.

وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية، قد صرح امس الجمعة، إن وزارة الداخلية العراقية تسلمت 26 مواطنا قطريا، كانوا مختطفين منذ نحو عام ونصف، في منطقة صحراوية جنوبي العراق، وذلك بعد قيام الخاطفين الذين لم تتضح هوياتهم بعد بالإفراج عنهم.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، عن مصدرها بالداخلية العراقية الذي رفض الكشف عن هويته، أن “المختطفين القطريين باتوا الآن في عهدة وزارة الداخلية بعد الإفراج عنهم من قبل الخاطفين”.

وأضاف المصدر أن “المختطفين الذين كانوا في رحلة صيد، عدد منهم من الأسرة الحاكمة في قطر، جرى تسليمهم إلى الداخلية العراقية”، دون تقديم توضيحات عن ملابسات التسليم.

وأشار المصدر لوكالة الأناضول، إلى أن “جهودا كبيرة بذلها رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي أفضت إلى الافراج عن المختطفين من قبل الجهة الخاطفة التي لم يتضح هويتها لغاية الآن”.

وقال المصدر إن “الأعرجي بذل جهوداً استثنائية لضمان سلامة المختطفين، وحرص على عدم ربط القضية بالمال أو بالسياسة”، مشيرا إلى أن “السلطات العراقية ستسلم بدورها المختطفين المفرج عنهم إلى السلطات القطرية لنقلهم إلى بلدهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.