adplus-dvertising

الرئيس الأمريكي يقدم التعازي لنظيره المصري في ضحايا تفجير الكنيستين

عُمر الفريدي
2017-04-10T21:51:21+03:00
أخبار عالميةأخبار عربية
عُمر الفريدي10 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 9:51 مساءً
الرئيس الأمريكي يقدم التعازي لنظيره المصري في ضحايا تفجير الكنيستين

قدم دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تعازيه لعبدالفتاح السيسي في ضحايا عمليتي التفجير، اللتين استهدفا كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا بمحافظة الغربية الواقعة شمال القاهرة، والكنيسة المرقسية بمدينة الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط أمس الأحد.

وصدر بيان اليوم الإثنين عن البيت الأبيض، ذكر أن “الرئيس ترامب اتصل بنظيره المصري عبدالفتاح السيسي ليعرب له عن عميق تعازيه إلى مصر وعوائل محبيهم عن الهجومين الإرهابيين الذين تعرضت لها كنيستان مسيحيتان”.

وأضاف بيان البيت الأبيض أنه “أدان ترامب الهجومين اللذين قتلا وجرحا عشرات من المصريين”. كما أكد البيان أن ترامب أبدى “ثقته بالتزام الرئيس السيسي بحماية المسيحيين وجميع المصريين”.

كان تنظيم “داعش” الإرهابي، قد أعلن أمس الأحد عن مسؤوليته عن عمليتي التفجير اللتين أسفرتا عن مقتل نحو 45 شخصًا فيما أصيب نحو 126 آخرين، حسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة المصرية.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد ذكرت في بيان لها أمس الأحد، إن “تفجيرًا وقع بكنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، ما أسفر عن وقوع وفيات ومصابين”، دون تأن يحدد البيان سبب التفجير أو أعداد الضحايا.

وفي السايق نفسه قال التلفزيون الحكومي الرسمي المصري إن “رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل أجرى اتصالًا بوزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار لمتابعة الحادث والوقوف على ملابساته”.

ووصف رئيس الوزراء المصري في تصريحات متلفزة التفجير الذي استهدف كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا بأنه “عمل إرهابي أثيم”.

وكلف نبيل صادق النائب العام المصري، نيابة أمن الدولة بإجراء تحقيقات في ملابسات الحادث.

يذكر أن محافظة الغربية قد شهدت مطلع الشهر الجاري، وقوع تفجير بالقرب من مركز لتدريب الشرطة بمدخل مدينة طنطا، ما أدى إلى إصابة 16 شخصًا.

وكان تفجيرا قد حدث خلال شهر ديسمبر / كانون الأول من العام الماضي في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية، المجاورة للكاتدرائية المرقسية بحي العباسية بمدينة القاهرة، أثناء صلاة القداس، وأسفر التفجير عن مقتل 29 شخصا وإصابة العشرات.

وفي أعقاب عمليتي التفجير، قرر  عبد الفتاح السيسي، فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر عقب اتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية”، وأعلنت الحكومة المصرية عن موافقتها على فرض حالة الطوارئ وتنفيذه بداية من الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.