adplus-dvertising

الانتخابات الفلسطينية تستنكر محاولات إسرائيل لاعتقال المرشحين

ahmed
2021-04-20T03:08:14+03:00
أخبار عربية
ahmed20 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 3:08 صباحًا
الانتخابات الفلسطينية تستنكر محاولات إسرائيل لاعتقال المرشحين

صرح فريد طعم الله المتحدث الرسمي باسم لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم الاثنين، بأن الانتخابات التشريعية في القدس تعتبر إجراء سياسي وليس فني.

وأشار طعم الله بأن سلطات الاحتلال تسيطر على نحو ستة مراكز للاقتراع فقط، وباقي المراكز مفتوحة لـ 150 ألف ناخب في جميع أنحاء القدس، حيث يمكنهم تقديم أصواتهم دون أي قيود من الاحتلال.

كما أوضح طعم الله بأن تلك السيطرة من الاحتلال تأتي في إطار سعيهم لإفساد العملية الانتخابية، حيث يقوموا باعتقال بعض المرشحين، ومنع البعض الآخر من اجراء الاجتماعات والتنقل، مطالبًا بدعم دولي يساند القدس في استكمال العملية الانتخابية.

ووجهت اللجنة في وقتٍ سابق رسالة إلى إسرائيل، تؤكد فيها على إجراء الانتخابات طبقًا للبروتوكول المتفق عليه، وذلك في مناطق الضفة الغربية، وقطاع غزة والقدس.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أعلن بالأمس بأن بلاده لن تتراجع عن موقفها في اجراء انتخابات لأول مرة منذ عام 2006، وذلك خلال اجتماعه باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في رام الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.