مصر.. عشرات القتلى وأكثر من 90 مُصاب في حادث انقلاب قطار جديد

ahmed
2021-04-19T03:52:57+03:00
أخبار عربية
ahmed19 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 19 أبريل 2021 - 3:52 صباحًا
مصر.. عشرات القتلى وأكثر من 90 مُصاب في حادث انقلاب قطار جديد

تعطلت حركة سير القطارات بالوجه البحري في مصر، وذلك بعد خروج قطار عن القضبان في منطقة سنهور في طوخ، والتي تقع على بُعد 30 كيلو من محافظة القاهرة.

وفي ذلك الإطار، أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة 11 اشخاص في ذلك الحادث، وإصابة 98 آخرون، حيث قال خالد مجاهد مستشار وزارة الصحة بأن نحو 58 سيارة اسعاف قد توجهت لموقع الحادث، وتم نقل المصابين من خلالها لمستشفيات بنها التعليمي وبنها الجامعي وقليوب التخصصي.

وأشار مجاهد بأن جميع مستشفيات محافظة القليوبية جاهزة لاستقبال أي اشخاص آخرين، مضيفًا بأن المصابين الذين تم نقلهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة.

وقد تحرك القطار 949 منطلقًا من محطة مصر في القاهرة في تمام الساعة 1:20، وكان من المقرر أن يصل المنصورة في الساعة الخامسة مساءً ، لكنه خرج عن مساره، وسقطت اربع عربات منه في مدخل محطة سنهور.

وتوجه وزير النقل كامل الوزير إلى موقع الحادث لمعاينته، مشددًا على ضرورة بدء التحقيقات لمعرفة الأسباب التي أدت لانحراف القطار وسقوطه.

وكلف الرئيس السيسي رئيسًا الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل لجنة للوقوف على اسباب سقوط القطار، حيث تتكون هذه اللجنة من هيئة الرقابة الإدارية والكلية الفنية العسكرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.