adplus-dvertising

الأسد يبحث مع الحكومة آليات قانون حماية المستهلك الجديد

ahmed
2021-04-18T06:15:29+03:00
أخبار عربية
ahmed18 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 18 أبريل 2021 - 6:15 صباحًا
الأسد يبحث مع الحكومة آليات قانون حماية المستهلك الجديد
 

بحث الرئيس السوري بشار الأسد الاستراتيجيات الجديدة التي تتم في إطار تنفيذ قانون حماية المستهلك الجديد، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء منهم وزير الدخلية والعدل.

ووجهت الرئاسة السورية بإقرار مسؤوليات كل جهة مختصة بلجان مراقبة حركة الاسواق ومتابعة الأسعار ، مما يساهم في تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية.

كما شدد الأسد على وضع آلية تحدد المسؤوليات التنفيذية للبلديات والمجالس المحلية، وذلك لأن ادوار هذه المؤسسات تعتبر ادوار تكميلية لوزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أصدد مرسومًا في 12 إبريل السابق، يقضي بحماية المستهلك حيث يفرض القانون رقم 8 لعام 2021 مجموعة من الاجراءات والعقوبات التي يتم بموجبها تنظيم حركة التجارة في الأسواق ومنع التلاعب بالأسعار، حيث يفرض القانون عقوبات تصل للحبس والغرامة على مرتكبي أي اعمال غش او تلاعب.

واوضحت الرئاسة السورية أن هذا يأتي في إطار تفعيل مهام المجالس الرقابية على كافة المناطق السورية سواء كانت المدن أو الأرياف، مما ينعكس بشكل إيجابي على المستوى المعيشي للافراد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.