الكاظمي يطالب بتحقيقات عاجلة في هجوم اربيل

ahmed
أخبار عربية
ahmed15 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 15 أبريل 2021 - 10:22 مساءً
الكاظمي يطالب بتحقيقات عاجلة في هجوم اربيل

صرح الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، بأن رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد طالب بفتح تحقيقات عاجلة حول الاعتداءات التي حدثت في منطقة “اربيل” والمناطق الأخرى.

وجاء ذلك بعد هجوم جوي بطايرة مسيرّة استهدف مطار أربيل الدولي الذي يقع في منطقة كردستان بالعراق، مما ترتب على ذلك اغلاق الأجهزة الأمنية لمداخل المطار.

وأضاف يحيى رسول بأن الكاظمي أكد بأن مثل هذه الأعمال الارهابية في شهر رمضان تهدف إلى تهديد أمن المنطقة في العراق، حيث أن العملية الأمنية في العراق من اختصاص الحكومة والقوات الأمنية في المقام الأول.

من جهة أخرى، أدانت الأمم المتحدة التفجير في العراق، مؤكدة أن تلك الأحداث من شأنها أن تهدد امن المنطقة، مضيفة بأن الحكومة الاتحادية يجب أن تتحد مع اقليم كردستان لمنع المزيد من التصعيدات.

جدير بالذكر أن المطار قد تعرض لهجومًا في وقت سابق في فبراير، والذي أسفر عنه اصابة ستة أشخاص بينهم جندي أمريكي، بالاضافة إلى تابع للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، وقد أعلن تنظيم “سرايا الدم”حينها مسؤليته عن ذلك الحادث .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.