adplus-dvertising

الجزائر تعلن ضبط جماعة إجرامية بتمويلات خارجية

ahmed
أخبار عربية
ahmed21 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 12:26 صباحًا
الجزائر تعلن ضبط جماعة إجرامية بتمويلات خارجية

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني في الجزائر في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، بأنها استطاعت ضبط جماعة إجرامية تمارس أنشطة تحريضية ممولة من ممثلية دبلوماسية بالجزائر لإحدى الدول الأجنبية.

وأضافت المديرية بأن المقاطعة الوسطى لشرطة القضاء وأمن المقاطعة الادارية لمنطقة باب الوادي قد تمكنا من توقيف جماعة تتكون من ثمانية أشخاص، أعمارهم ما بين الـ 26 و 60 عامًا، مشيرة بأنهم كانوا يمارسون أنشطتهم تحت إسم جمعية ثقافية غير مقننة.

وأشارت المديرية بأن هذه الجمعية قد حصلت على تمويلات من ممثلة دبلوماسية لإحدى الدول الأجنبية، حيث استخدمت هذه التمويلات في جلب معدات حديثة التكنولوجيا و7 وحدات مركزية وكاميرات رقمية، و3 أكهزة سكانر و 12 طابعة.

واستخدموا أعضاء الجمعية هذه الأجهزة في عمل نحو 677 لافتة تحريضية للاستعانة بها في مسيرات الحراك الشعبي، كما قاموا من خلالها بإنتاج أفلام وثائقية استفزازية تساند المسيرات التي تحدث في الجزائر.

وتابعت بأن اعضاء الجمعية قد اعترفوا بحصولهم على تلك التمويلات الخارجية، كنا استطاعت الجهات المختصة من معرفة المصدر الذي يدعم الجمعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.