adplus-dvertising

من بينهم الأسد.. ارتفاع عدد المرشحين لانتخابات الرئاسة السورية لـ 6 أشخاص

ahmed
أخبار عربية
ahmed21 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 11:06 مساءً
من بينهم الأسد.. ارتفاع عدد المرشحين لانتخابات الرئاسة السورية لـ 6 أشخاص

أعلن حموده صباغ رئيس البرلمان السوري، بأنه وصل إخطار من المحكمة الدستورية لمجلس الشعب يفيد بتقدم بشار حافظ الأسد طلب للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، ليكون بذلك هو سادس طلب له منذ توليه المنصب للمرة الأولى.

وإلى جانب طلب بشار، أشار صباغ بانه تقدم شخصين آخرين أسماؤهم محمد نديم شعبان، ومحمد موفق صوان، كما تقدم في اليومين السابقين ثلاثة اشخاص آخرين من ضمنهم المحامية فاتن نهار وهى أول سيدة تتقدم لهذا المنصب في سوريا.

وبتلك الطلبات، يصبح عدد المتقدمين للانتخابات 6 أشخاص، حيث سيتم إحالة طلباتهم جميعًا للبرلمان، حيث يشترط حصول كل مرشح على تأييد 35 عضوًا لاستكمال اجراءات ترشحهم.

وكان صباغ قد أعلن في وقتٍ سابق الأحد عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، داعيًا أي مرشحين بالمبادرة لتقديم أوراقهم، على أن يغلق باب الترشح في غضون أحد عشر يومًا.

وعلى الجانب الآخر، وصف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بأن هذه الانتخابات التي سيتم إجراؤها في سوريا بأنها “غير شرعية” و “غير معترف بهار”، مضيفًا بأن حكومة الأسد تشرف بشكل كامل على تنظيمها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.