adplus-dvertising

بالصور تعرف على أسعار الدخان والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة الجديدة في السعودية

Mariam
أخبار عربية
Mariam12 يونيو 2017آخر تحديث : الإثنين 12 يونيو 2017 - 9:09 مساءً
بالصور تعرف على أسعار الدخان والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة الجديدة في السعودية

الضريبة الإنتقائية هي الضريبة الأولى من نوعها على السعوديين، لأول مرة بتاريخ المملكة العربية السعودية أن يتم فرض ضريبة على السعوديين، تم فرض الضريبة الإنتقائية وتنفيذها من يوم أمس الأحد الموافق 16 رمضان 1438هـ، فرضت الضريبة على السلع الضارة بالصحة.

وتشمل السلع الضارة بالصحة، السجائر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة ومشتقاتهم، حيث أرتفعت أسعار السلع والمنتجات الضارة بصحة الإنسان، واليوم من خلال موقع “جريدتي نيوز” نقوم باستعراض مفهوم الضريبة الإنتقائية وكيفية تطبيقها على السلع الضارة بالصحة.

ترتفع أسعار السجائر وأسعار مشروبات الطاقة بنسبة 100%، كما ترتفع أسعار السجائر بنسبة 50%، وقد عرف هذا القرار الصادر من حكومة المملكة العربية السعودية باسم ” رفع أسعار المنتجات الضارة “، والآن نقوم بنشر صور موضحة لأسعار الدخان والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة حسب ما تم تحديدها من خلال الضريبة الإنتقائية بالمملكة العربية السعودية.

بالصور تعرف على أسعار الدخان والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة الجديدة في السعودية

1 1 - جريدتي نيوز2 1 - جريدتي نيوز3 - جريدتي نيوز4 1 - جريدتي نيوز

والجدير بالذكر أنه قد انقسم السعوديين تعليقاً على هذا القرار المفاجئ، حيث أن بعضهم قاموا بتأييد قرار فرض الضريبة الإنتقائية، حيث أنهم يروا أنها فكرة مميزة لإظهار جيل جديد خالي من الأمراض وبعيداً عن تناول السجائر والمشروبات الضارة بالصحة، والجزء المعارض يري أنه غير موافق على ارتفاع أسعار هذه السلع وأنه يجب وقف إستيراد هذه السلع من البداية وليس رفع سعرها للجمهور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.