adplus-dvertising

قوات البنيان المرصوص تتعرض لهجوم بسيارتين مفخختين في سرت

مصطفى القباطي
أخبار عربية
مصطفى القباطي18 أغسطس 2016آخر تحديث : الخميس 18 أغسطس 2016 - 8:01 مساءً
قوات البنيان المرصوص تتعرض لهجوم بسيارتين مفخختين في سرت

تعرضت قوات البنيان المرصوص في منطقة الغريبات في مدخل مدينة سرت الغربي وسط ليبيا ، لهجومين بإستخدام سيارتين مفخختين ، يقودها مقاتلان من تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، ما أودى بحياة 11 عنصرا من القوات.

من جانبها ، ذكرت غرفة عمليات البنيان المرصوص ، أن ثلاثة مسلحين من تنظيم الدولة لقوا حتفهم في معارك دارت في مدينة سرت.

وتحدث أكرم قيلوان الناطق باسم مستشفى مصراتة ، في تصرحات نقلتها وسائل الإعلام ، عن وصول ثمانية مصابين من قوات البنيان المرصوص.

وتدور أغلب الإشتباكات بين قوات البنيان المرصوص ومقاتلي التنظيم في الحي رقم 1 والحي رقم 3 ، وذلك بعد أن إستعادة القوات الحي رقم 2 من حوزة التنظيم.

وللإشارة ، فقد قام تنظيم الدولة بتصعيد الهجمات في مدينة سرت ، وذلك من أجل بسط السيطرة من جديد على المناطق التي أصبحت بحوزة قوات البنيان المرصوص.

وفي سياق متصل ، لقي تسعة عناصر مصرعهم وأصيب 82 بجراح ، بعد أن نفذ التنظيم تسعة هجمات بإستخدام سيارات مفخخة يوم أمس الأربعاء 18 أغسطس آب.

وللإشارة ، فقد تمكنت قوات البنيان المرصوص من السيطرة على الحي رقم 2 بشكل كامل يوم الثلاثاء الماضي ، وهم من بين الأحياء الثلاثة التي يتمركز فيها مقاتلو التنظيم ، بعد أن تم إخراجهم في الأسبوع الفارط من مركز المؤتمرات المعقل الرئيس لهم في سرت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.