الإمارات تُعلق على فشل الكونجرس لوقف بيع مقاتلات F_35

ahmed
أخبار عربية
ahmed11 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 2:20 صباحًا
الإمارات تُعلق على فشل الكونجرس لوقف بيع مقاتلات F_35

علقت دولة الإمارات العربية المتحدة، على فشل مشروعين للكنوجرس الأمريكي، لمحاولة عقد صفقة أسلحة كبرى ومقاتلات أمريكية متطورة بين الإمارات والولايات المتحدة.

وقال سفير الإمارات لدى واشنطن “يوسف العتيبة” تعليقا على القرار على صفحتة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :” إن استمرار الدعم الأمريكي يمكن الإمارات من تحمل عبئ أكبر على أمننا الجماعي، مضيفا بأن الإمارات العربية المتحدة تقدر جميع سيناريوهات تصويت الشيوخ الأمريكي، مشيرا إلى عمق العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية التي استمرت 49 عاما.

وكان 50 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، صوتوا على ضد قرار يمنع بيع طائرات “ربير” المسيرة للإمارات، مقابل 46 صوتا، وفي تصويت آخر لإحباط مسعى عرقلة بيع مقاتلات “F_35” ، حيث أيد الصفقة 49 عضوا وعارضها 47 عضوا.

يشار إلى أن، الصفقة تشمل 50 طائرة “F_35 “، وثاني أكبر عملية بيع طائرات مسيرة أمريكية لدولة واحدة، وأكثر من 14000 ألف من القنابل والذخائر، وفي حال إتمام الصفقة التي تقدر قيمتها 23 مليار دولار، ستصبح الإمارات أكبر دولة عربية تحصل على هذه الطائرات المتطورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.