نتنياهو يزور مصر قريبا بعد تلقيه دعوة من السيسي

ahmed
2020-12-10T17:36:09+03:00
أخبار عربية
ahmed10 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 5:36 مساءً
نتنياهو يزور مصر قريبا بعد تلقيه دعوة من السيسي

يُتوقع أن يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بزيارة إلى جمهورية مصر العربية، خلال الأيام المقبلة حسبما أكدت صحيفة “إسرائيل اليوم”العبرية بعد تلقيه دعوة من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وأعلنت الصحيفة أن الجانبان سوف يبحثان الجهود المصرية للتوسط في الوصول إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وكيفية استئناف محادثات السلام بين إسرائيل وفلسطين، والعمل على تنسيق سياساتها قبيل تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة في ظل القلق المصري من تغيير الإدارة الأمريكية و سعيها للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

وفى وقت سابق اعتبر إسحق ليفانون، السفير الإسرائيلي السابق لدى مصر، أن زيارة بنيامين نتنياهو، المتوقعة إلى مصر، ستكون لها أهمية كبيرة لإنعاش العلاقات بين البلدين إسرائيل ومصر .

وقال ليفانون، إن هناك ثلاثة مواضيع هامة تربط البلدين وهي اتفاق الغاز الذي يمكن إسرائيل من بيعه إلى مصر ، واتفاق الكويز الثلاثي بين مصر وإسرائيل والولايات المتحدة، والذي يسمح لمصر تصدير منتجات تعتمد على منتجات إسرائيلية إلى الولايات المتحدة بدون جمارك، ومكافحة الإرهاب .

وذكر ليفانون أن زيارة نتنياهو، المرتقبة إلى مصر يناقش فيها العلاقات الاقتصادية بين البلدين لتطوير الجانب الاقتصادى وهذا ما يساهم في تطوير العلاقات بينهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.