adplus-dvertising

السيسي يدعو تُركيا إلى احترام القانون الدولي.. ويؤكد: خلافنا مع إثيوبيا يمتد طويلا

ahmed
أخبار عربية
ahmed10 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 2:43 صباحًا
السيسي يدعو تُركيا إلى احترام القانون الدولي.. ويؤكد: خلافنا مع إثيوبيا يمتد طويلا

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تركيا بعدم القيام بأي عمل من طرف واحد، وأن تحرص على احترام القانون الدولي وقانون البحار، من جانب آخر أكد على أن مياه النيل أمر حيوي وأن الخلاف مع إثيوبيا يمتد طويلا.

وقال السيسي :” إن سياسة مصر هي تغليب الحوار دائما وإقامة علاقات ممتازة مع جيرانها، حيث تعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل يظل الطريق الوحيد الممكن لتسوية الأزمة في ليبيا”.

وأكد على أن الجيش المصري، دائما مستعد للدفاع عن مصر وضمان أمنها القومي في مواجهة أي شكل من أشكال التهديدات، موضحا أن مصر لن تكون أبدا طرفا بادئ بالاعتداء. جاء ذلك ردا على سؤال صحفي خلال حوار مع صحيفة ” لو فيغارو” الفرنسية، حول إمكانية المواجهة العسكرية مع تركيا.

وفي إطار آخر، شدد السيسي على أهمية التوصل إلى حل ملزم لجميع أطراف أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أن ملء السد بشكل أحادي يخالف مبادئ القانون الدولي، ويهدد أكثر من 100مليون مصري.

وأوضح أنه يتفهم أن “سد النهضة” يمثل مصدر للتنمية المشروعة بالنسبة لإثيوبيا ولكن يجب أن يتم ذلك عن طريق حل يحمي مصالح مصر وإثيوبيا والسودان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.