adplus-dvertising

تواصل عملية السيل الجارف التي تنفذها القوات العراقية ضد تنظيم داعش

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي11 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 3:28 مساءً
تواصل عملية السيل الجارف التي تنفذها القوات العراقية ضد تنظيم داعش

صرح مصدر بالقوات العراقية، اليوم الثلاثاء، إن قوات الجيش العراقي تواصل عملية “السيل الجارف” ضد تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي في قضاء الطارمية الواقعة شمال محافظة بغداد، لليوم الثالث على التوالي،.

أوضح النقيب مقدام محمد، الضابط في الجيش، في تصريح لوكالة الأناضول التركية للأنباء أنه “تم حتى الآن إحراق عدد من مقرات التنظيم والاستيلاء على أسلحة وعتاد متنوع، بالإضافة إلى تدمير معامل لصناعة العبوات الناسفة”.

وأشار النقيب مقدام محمد إلى أن “قوات الجيش تدخل للمرة الأولى منذ سنوات مناطق زراعية في قضاء الطارمية، والتي تعتبر مناطق آمنة لعناصر داعش، وتستخدم منطلقاً لتنفيذ عمليات إرهابية وسط بغداد”.

بدوره، قال الفريق الركن جليل الربيعي، قائد عمليات بغداد في تصريح صحفي من قضاء الطارمية إن “العملية العسكرية لن تتوقف إلا بعد إنهاء وجود عناصر داعش في مناطق حزام (محيط) بغداد، حيث يعملون على ابتزاز وتهديد المواطنين”.

من جانبهم أشار عدد من القيادات العسكرية العراقية، إلى نشاط عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق شمال وغرب محافظة بغداد، والتي تسمى “حزام بغداد.

يذكر أن مناطق من محافظة بغداد ومناطق مركز العاصمة، تتعرض إلى هجمات متتالية أغلبها من قبل عناصر تنظيم الدولة، باستخدام العربات المفخخة والعبوات الناسفة، بالإضافة إلى الهجمات المسلحة التي ينفذها عناصر التنظيم.

وتأتي عملية السيل الجارف العسكرية، بالتزامن مع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.