adplus-dvertising

المقاتلات الروسية تقصف ريف إدلب والمعارضة تقتل العشرات من قوات النظام

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي15 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 2:00 صباحًا
المقاتلات الروسية تقصف ريف إدلب والمعارضة تقتل العشرات من قوات النظام

سقط عدد من المدنيين السوريين قتلى في غارات جديدة على ريفي دمشق وإدلب، فيما أعلنت المعارضة السورية المسلحة عن  صدها  هجوما لقوات نظام الأسد بريف حماة، وتحقيق تقدما في مدينة درعا وأطراف دمشق الشرقية.

ونقلت شبكة الجزيرة الإخبارية عن مراسلها، مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة الجمعة، نتيجة القصف الجوي الذي استهدف مدينة جسر الشغور الواقعة بريف إدلب، كما أصيب عدد آخر بإصابات وصف بعضها بالخطيرة، بالإضافة إلى إحداث دمار كبير في الممتلكات نتيجة القصف الجوي.

وأشار ناشطون ميدانيون إلى أن المقاتلات الروسية هي التي قامت بتنفيذ الغارات الجوية، التي استهدفت قرية سكرية بريف جسر الشغور، والتي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

كما سقط ثلاثة مدنيين -بينهم امرأتان- الجمعة، في الغوطة الشرقية بريف دمشق، إثر عمليات القصف الجوي والمدفعي الذي استهدف مدينة حمورية وبلدة حزّة.

بالمقابل، نجحت إن المعارضة السورية المسلحة في استعادة عدة مواقع في منطقة حرستا الغربية بالغوطة الشرقية.

ونقل شبكة الجزيرة الإخبارية عن مصادر في المعارضة السورية المسلحة، أن قوات الأسد تراجعت إلى الخطوط الخلفية، نتيجة الهجوم في المنطقة المتصلة بأحياء تشرين والقابون وبرزة، كما نجحت المعارضة المسلحة في تدمير غرفة عمليات عسكرية تابعة لقوات الأسد وقتل عددا من قوات النظام السوري.

بدورها ذكرت لجان التنسيق المحلية أن ستين عنصرا من قوات النظام السوري قتلوا، فضلا عن أسر اثنين آخرين أثناء الاشتباكات الأخيرة في أحياء تشرين والقابون وبرزة، التي تصل العاصمة السورية دمشق بالغوطة الشرقية المحاصرة.

وفي جبهة حماة، أعلنت فصائل المعارضة المسلحة عن مقتل عدد عناصر من النظام السوري ومليشيا حركة النجباء العراقية الموالية لها، خلال صدها هجوما لقوات النظام والميليشيات الموالية لها على مواقعها في قرية سن سحر بريف حماة، واستولت فصائل المعارضة خلال صدها لهجوم قوات النظام على أسلحة وعتاد عسكري.

ونشر جيش العزة أحد فصائل المعارضة السورية، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لما وصفها بأنها جثث تعود لعناصر من مليشيا النجباء العراقية، بالإضافة إلى صور تظهر استيلاء المعارضة السورية المسلحة على عدد من الآليات العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.